تدخل الخدمة الاجتماعية مع الطفل والأسرة

اذهب الى الأسفل

تدخل الخدمة الاجتماعية مع الطفل والأسرة

مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 08, 2007 3:58 am

Is the Third Way the Best Way?
Social Work Intervention with Children and families
......
يعتمد هذا البحث على جزء من بحث نوعي أجري على عملاء الخدمات فى انجلترا من الذين طلبوا المساعدة والمشورة من مصلحة رعاية الطفل التشريعية المحلية، وذلك فى إطار أجندة التحديث المقدمة للسلطات المحلية فيما يتعلق بالتركيز على الأهمية الملقاه على رأي مستخدم الخدمة، والاقصاء الاجتماعي، ومستهدفي الجودة. ويهدف البحث إلى دراسة آراء العملاء بشأن خبرة الخدمات التى يحصلون عليها. كما يركز على مجالات الخدمة الاجتماعية التى دائما كان يصعب قياسها، مثل أثر الشخص على الدور المهني، وقدرة المتخصصون على التعاطف مع الآخرين وفهمهم والتواصل معهم.
نتائج البحث: توصل البحث إلى بعض النتائج الخاصة بالممارسة. منها أن عملاء الخدمات يريدون من الأخصائيين الاجتماعيين أن يكونوا واضحين بشأن دورهم وأن ينصتوا وأن يحاولوا فهم العالم من حولهم. فالأخصائي الاجتماعي لديه الوقت لبذل مزيدا من الجهد ليصبح قادرا إلى فهم من يعانون من أزمة مع أطفالهم. وأظهر مستخدمى الخدمات الاجتماعية صراحة كاملة فى رغبتهم فى استخدام العلاج بالتحدث، فهم يريدون المشورة ولكن ليس بالضرورة ينتظرون حلولا. وأظهر البعض فهما متعمقا للخط الفاصل بين الشخص (كإنسان) وبين الأخصائي (ودوره المهني).

وأشارت الدراسة إلى: أنه ندما يكون الأخصائيون الاجتماعيون تحت ضغوط متزايدة لإظهار الجودة فى عملهم ، فإنه يبدو أن علاقات العمل الاجتماعي من الممكن أن تصبح بمثابة كبش الفداء خلال أجندة التحديث الخاصة برعاية الطفل
.

الدراسة معروضة فى Journal of Social Work عام 2003 فى أربعة وعشرين صفحة
للحصول على الدراسة اتصل برقم 0106296060 مصر أو المراسلة على البريد الإلكتروني الآتي:
yehiaosama2@yahoo.com

_________________
منتدى أسامة يحيى يس يرحب بكم
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 17/10/2007
العمر : 49

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://education.lamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى